The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجنة أمريكية معارضة تدين الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية وتطالب بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تنتهجها تجاهها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin


ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: لجنة أمريكية معارضة تدين الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية وتطالب بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تنتهجها تجاهها    الأحد يوليو 14, 2013 3:11 am




 لجنة أمريكية معارضة تدين الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية وتطالب بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تنتهجها تجاهها

أدانت لجنة "عودي للوطن يا أمريكا" الأمريكية المعارضة الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية والتي بدأت بالعقوبات ثم تطورت من خلال الدعم السري
عبر حلفاء مثل ملكيات الخليج النفطية الدكتاتورية للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والآن من خلال الدعم العلني بالأسلحة لهذه المجموعات.

وطالبت اللجنة في بيان نشره موقع ديسيدنت فويس الأمريكي بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تتبعها الإدارة الأمريكية تجاه سورية لأن العقوبات والتدخل العسكري هناك ليسا من مصلحة الشعب الأمريكي كما انهما ليسا من مصلحة الشعب السوري.

وقالت اللجنة إن أعضاءها ليسوا الوحيدين المعارضين للسياسة التي تنتهجها الادارة الامريكية إذ إن 70 بالمئة من الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سورية وقد تزايد هذا العدد خلال الأشهر الأخيرة تبعاً لاستفتاءات مركز بيو لاستطلاعات الرأي ومع ذلك "لا يزال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغالبية أعضاء الكونغرس يفضلون التدخل" ما يكشف عن أزمة في المؤسسات السياسية الامريكية البعيدة عن إرادة الشعب بخصوص هذه القضية وقضايا كثيرة أخرى.

وعرفت اللجنة عن نفسها في البيان بأنها مجموعة متنوعة من الأشخاص تضم محافطين تقليديين ونشطاء تقدميين وليبراليين على نمط رون بول الذي يعتبره الأمريكيون انه أفضل شخصية يمكن أن تتسلم الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة ومتدينين يكرهون الحرب أو غير متدينين يكرهون الحروب الأمريكية التي امتدت على مدى قرن من الزمن وتؤمن اللجنة أن أي حرب يجب ان تكون دفاعا عن النفس وملاذا أخيرا وليس خيارا دائما يهدف إلى تحقيق مصالح النخب الأمريكية.

وأوضحت اللجنة انها تحتج على ممارسات الإدارة الأمريكية ليس فقط فيما يتعلق بسورية بل استنادا الى مبادئ عامة هي نفس المبادئ التي جعلتهم يعارضون شن الحروب الاخيرة على العراق وليبيا إضافة إلى حروب أخرى خلال القرن الاخير وربما أبعد من ذلك.

وتابعت اللجنة ان مبدأها الأول هو ان الحرب "تلحق الضرر بالبشر وانها تكرهها وهي كراهية يشعر بها معظم الناس" ولذلك فإن صانعي الحروب يحاولون التستر على أفعالهم أو يغطونها بأوهام عن المجد وبالتالي تقود هذه السرية التي تتبعها النخب الحاكمة الى تحريض الاعلام الذي من المفترض ان يكون أحد أعمدة الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة إن مبدأها الثاني هو انها لا تريد تمويل هذه الحروب والقلاع الامبريالية العدوانية مثل وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية سي آي ايه ووكالة الأمن القومي التي تكلف الإدارة الأمريكية نحو تريليون دولار سنوياً وهو المبلغ الذي تم جمعه كضرائب دخل شخصية في 15 نيسان الماضي والذي يطالب بعض الأمريكيين باستعادته بينما يريد الآخرون إنفاقه على الاحتياجات الاجتماعية مضيفة انه على الرغم من الاختلاف بشأن ذلك إلا أن هناك اتفاقا على ان هذه الاموال يجب ألا تذهب من اجل الحرب.

ولفتت اللجنة إلى أن المبدأ الثالث يتمثل في ضرورة احترام سيادة البلدان الاخرى فالسيادة تعد مفهوما أدخل إلى القانون الدولي لحماية الشعوب الضعيفة من الشعوب القوية كما دعت إلى احترام مبدأ نوريمبورغ الذي يحرم الحروب العدوانية التي تتضمن "الحروب الاختيارية والحروب الاستباقية على الدول الأخرى".

وأكدت اللجنة ان سياسة الولايات المتحدة الخارجية ليست مبنية على حقوق الانسان وانه غالبا ما يتم استغلال منطق التدخل الانساني من قبل الادارات الامريكية لتبرير أو تمويه السياسات العدوانية المعدة لأسباب أخرى.

وأضافت اللجنة ان المحاولات الاميركية لتشكيل إمبراطورية أمر لا يتماشى مع الحرية والديمقراطية فقد "أصبحت الولايات المتحدة الآن إمبراطورية عالمية تمتلك أكثر من 1200 قاعدة وموقع عسكري فيما وراء البحار" لافتة إلى أن كل إمبراطورية هي بالضرورة عسكرية لأنها تسعى إلى الهيمنة على الآخرين.

عشرات الأميركيين يتظاهرون في اوكلاهوما سيتي رفضا لتدخل بلادهم في شؤون سورية


إلى ذلك تظاهر العشرات من الأميركيين الديمقراطيين والجمهوريين والليبراليين والمحافظين في مدينة اوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة الليلة الماضية تعبيرا عن رفضهم للتدخل الأميركي في شؤون سورية.

ونقل موقع صحيفة اوكلاهومامان عن النائب الديمقراطي بول ويسيلهوف وهو احد منظمي التظاهرة قوله.. "ليس لدينا التزام السياسي او اخلاقي للتدخل في سورية" مضيفا لقد تم "استنزاف القوات الأمريكية بعد قتال دام لعشر سنوات في العراق وأفغانستان".

بدروه قال ناثانيل باتشلدر مدير بيت السلام في أوكلاهوما سيتي إنه يأمل أن يمنع هذا التجمع من التورط الأميركي في سورية بينما قال كوري ويليامز النائب الديمقراطي عن أوكلاهوما أن هناك أسبابا عديدة تمنعنا من التورط في سورية اذ "ليس لدينا هناك عمل و لدينا مشردون هنا في الولايات المتحدة".


وأضاف.. لدينا جدول الأعمال المحلي الذي ينبغي لنا أن نستثمر فيه ونرعى أنفسنا.. "نحن لم نبدأ الحرب في سورية ولكننا على وشك تسليح فصيل على الرغم من انه ليس لدينا فكرة عما إذا كان ذلك يتوافق في الواقع مع مبادئ الحرية".

وقال ريتشارد أونلي من أوكلاهوما سيتي إنه شارك فى المظاهرة لمعارضة التدخل الاميركي وهو يعارض الحروب والنزاعات منذ حرب فيتنام في الستينيات والسبعينيات ورفع لافتة كتب عليها.. "انا لا احب الحرب.. احب السلام وأنا أعتقد أنه ينبغي على الولايات المتحدة الا تشارك في أي حرب خارجية".

وطلب من جميع المشاركين في المظاهرة التوقيع على عرائض لدعم مشروعي قانونين همااتش ار 2495 واس 1201 اللذان من شأنهما أن يحظرا على الرئيس الأميركي باراك أوباما "التدخل عسكريا في سورية دون تفويض من الكونغرس".

وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز الأميركية مؤخرا أظهر أن اغلبية الأميركيين يعارضون تدخل بلادهم في شؤون سورية الداخلية وان نحو 68 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إن الولايات المتحدة يجب أن تبقى بمنأى عن التدخل بالشؤون الداخلية السورية وأنه ينبغي عليها التوقف عن مساعدة المجموعات المتطرفة كما كشف أن 69 بالمئة من الديمقراطيين و70 بالمئة من الجمهوريين يوءيدون عدم تدخل الولايات المتحدة في شؤون سورية.

   ( السبت 2013/07/13 SyriaNow)

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
لجنة أمريكية معارضة تدين الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية وتطالب بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تنتهجها تجاهها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: