The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
العالم يتغير,اراه في الماء,اراه في التراب,اشمه في الهواء
The world is changed. I feel it in the water. I feel it in the earth. I smell it in the air.
يو 3: 19وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.

شاطر | 
 

 دراسة تكشف ضعف أهلية نظام الاحتياط وتدني ثقة جنوده بالقيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: دراسة تكشف ضعف أهلية نظام الاحتياط وتدني ثقة جنوده بالقيادة   السبت يوليو 07, 2012 4:24 pm


دراسة تكشف ضعف أهلية نظام الاحتياط وتدني ثقة جنوده بالقيادة

جنود الاحتياط غير مستعدين، ويشعرون بالإحباط اتجاه (الدولة)، وهم غير راضين عن تجهيزاتهم ومعداتهم، هذا ما توصلت إليه دراسة سنوية صادرة عن قسم العلوم السلوكية في الجيش الإسرائيلي جرت في أواسط جنود الاحتياط.

وأشارت الدراسة التي قدمت صورة مقلقة عن وضع جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، أنه فقط 7% منهم يشعرون بان (الدولة) تهتم بهم وبمصالحهم، وبالمقابل حظي الجيش بالمرتبة الأولى وبنسبة بلغت 42% من حيث درجة اهتمامه بجنود الاحتياط.

وأفادت الدارسة أن نسبة اهتمام الجيش شكلت ارتفاعاً عن العام الماضي والتي بلغت 33%، ثم جاءت المنظمات الاجتماعية في المرتبة الثانية بنسبة 15%، وحظي المستوى السياسي بدرجة منخفضة من حيث نسبة الاهتمام بلغت 4% فقط، ومن ثم جاءت الشخصيات العامة بنسبة 3%.

وأكد مصدر عسكري رفيع، أن المعطيات القاتمة للدراسة تظهر مدى شعور الاحتياطيين بإهمال (الدولة)، كما قدمت الدارسة صورة قاتمة لوضع الاحتياطيين ليس فقط من حيث مستوى الاستعداد القتالي، وإنما بشكل خاص من ناحية الاستعداد النفسي، ومستوى الثقة في العناصر السياسية، وشعور جنود الاحتياط بأنهم فئة مهمشة.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" التي نشرت الدراسة، أن هذه المعطيات تفند ادعاءات الجيش في الأشهر الأخيرة والتي أشار فيها إلى وجود تحسن ملحوظ في نظام الاحتياط، حيث تظهر هذه المعطيات واقع مغاير تماماً، مع العلم أن احتياجات الاحتياط مدونة في دراسة رسمية للجيش في موضوع العتاد ومستوى الاستعداد.

كما سجلت الدراسة انخفاض ثابت في مستوى رضا جنود الاحتياط منذ عام 2009 من 63% إلى 39% هذا العام (2012)، إلى جانب معطى ثاني أشير فيه إلى تدني رضا الاحتياطيين منذ مرورهم في مسار التأهيل حتى وصلهم إلى مرحلة تنفيذ المهام المسندة إليهم، بنسبة 5%.

وذكرت الصحيفة في هذا الصدد أن قائد لواء الشمال "ياير غولان" حذر مراراً خلال اجتماعات تناولت خدمة الاحتياط من الضعف الذي يعتري جنود نظام الاحتياط، وبضرورة دعم نظام الاحتياط وبشكل فوري وزيادة عدد أيام الاحتياط وتكثيف التدريبات الميدانية لهم.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من إدخال بعض التعديلات الضرورية على وحدات الاحتياط مؤخراً، إلا أنه من خلال محادثة أجرها "غولان" مع قادة الاحتياط قبل عدة أشهر، أشار غولان إلى الحاجة إلى مزيد من العمل لتحسبين وتطوير نظام الاحتياط ودافعية جنوده.

ونقلت الصحيفة عن ممثلي الاحتياط قولهم أن المعطيات تظهر كيفية تجاهل الدولة لنظام الاحتياط وحتى في قانون "تال" من كل عام، وان الاحتياطيين هم العمود الفقري للجيش، فهم الذين يضحون بالعمل والتعليم ويتركون أولادهم، ومع ذلك الدول لا تقدر كل ذلك وهذا موضع قلق.

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
دراسة تكشف ضعف أهلية نظام الاحتياط وتدني ثقة جنوده بالقيادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: حقائق مخفية-
انتقل الى: