The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «هاآرتس»: إطلاق صواريخ سيناء على إسرائيل «تم بناء على طلب قيادات الإخوان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: «هاآرتس»: إطلاق صواريخ سيناء على إسرائيل «تم بناء على طلب قيادات الإخوان»   الإثنين يونيو 18, 2012 3:41 am


«هاآرتس»: إطلاق صواريخ سيناء على إسرائيل «تم بناء على طلب قيادات الإخوان»

قالت صحيفة «هاآرتس» إن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين هم الذين طلبوا من «خلية بدوية» تعمل في سيناء إطلاق صاروخي جراد على منطقة في شمال إيلات، ومستوطنة متسابيه رامون، وأضافت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيها منظمات تعمل في سيناء في إطلاق صواريخ لهذه المناطق.

وأعلنت إسرائيل، صباح السبت، عن رصد بقايا صاروخين جراد قال التليفزيون الإسرائيلي إنهما «أطلقا على ما يبدو من سيناء»، وهو ما رفضه اللواء عبد المنعم كاطو، مستشار إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، عصر السبت، لـ«المصري اليوم»، واصفًا الأمر بأنه «ادعاءات إسرائيلية»، ومجرد «حرب نفسية» تهدف إلى التشويش على «العرس الديمقراطي الذي تعيشه مصر في جولة الإعادة وتهدف إلى زعزعة ثقة المصريين في قدرة الجيش على حماية الحدود».

وقالت «هاآرتس» الأحد: «في تطور مقلق للعلاقات المصرية - الإسرائيلية، قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن إطلاق الصواريخ من سيناء على إسرائيل تم بموجب طلب من قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، وبحسب المصادر، فإن إطلاق الصاروخين تم بواسطة خلية بدوية تعمل في سيناء، وتتم إدارتها من قبل حماس، ولكن في هذا الحادث لم تكن حماس هي المبادرة بإطلاق الصواريخ وإنما قيادات في حركة الإخوان هي التي أصدرت الأوامر، بالقيام بعملية مسلحة هي الأولى من نوعها ضد إسرائيل».

وأضافت الصحيفة: «من غير الواضح حتى الآن ما هو الهدف من وراء هذا الطلب الذي تورطت فيه جماعة الإخوان المسلمين، ولم يعلن إذا ما كان إطلاق الصاروخين هو جزء من محاولة لإطلاق وابل من النيران تستهدف عددًا من المرافق في إسرائيل أم لا».

وتابعت «هاآرتس»: «في حديثهم الموجه إلى المجتمع الدولي، قدم الإخوان المسلمون خطًا سياسيًا التزموا فيه بعدم إلغاء اتفاقيات السلام مع إسرائيل. أيضًا مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية، محمد مرسي، قال أشياء مماثلة، ولكن أثناء الدعاية الانتخابية سمع من الحركة كلمات متطرفة ضد إسرائيل».

من جانبه، حذر رامون دانيال، الخبير العسكري بالقناة الثانية الإسرائيلية من احتمالية استدراج إسرائيل للرد على حوادث إطلاق صواريخ تقول إسرائيل إنها من سيناء قائلًا: «يجب الإشارة إلى أن السياسات الإسرائيلية التي لا تقوم بأي عمل تجاه الحدود المصرية ضد إطلاق الصواريخ من أجل الحفاظ على الهدوء. ويجب أن نعمل بشكل استخباراتي ولا نرد على أي إطلاق نار كهذا، لأن جزءًا من هذه العمليات هو استدراج إسرائيل للرد».

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
«هاآرتس»: إطلاق صواريخ سيناء على إسرائيل «تم بناء على طلب قيادات الإخوان»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: