The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز   السبت يونيو 16, 2012 10:17 pm



الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز ينعى ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز..وسيصلى عليه غدا بعد صلاة المغرب في الحرم المكي


ومن المتوقع ان تفتح وفاته صراعا مجددا بين امراء آل سعود على خلافته في ولاية العهد، وبوفاته فقد ما يطلق عليه بـ "فرع السداري" من ابناء الملك عبد العزيز رجلهم القوي بعد رحيل الملك فهد والشقيق الكبير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع وولي العهد السابق.

وبقي من "السداري" الامير تركي المقيم في القاهرة، وعبد الرحمن الذي ابعد عن وزارة الدفاع ليتولاها شقيقه الامير سلمان، كما ينتظر ان يتولى الشقيق الاصغر وزارة الداخلية.

وتم تعيين نايف وليا للعهد في الثامن عشر من تشرين الاول 2011 حيث كان يشغل حينها منصب وزير الداخلية.

ويمثل الأمير نايف للاصلاحيين السعوديين وجها صارما للمؤسسة المتشددة بالمملكة التي تعارض اي خطوات نحو الديمقراطية او حقوق الانسان ويدعم ما يسمى بـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وكان يتولى وزارة تسجن النشطاء السياسيين دون توجيه اتهامات.

من المقرر أن يعقد مجلس العائلة الحاكمة في السعودية خلال الساعات القادمة اجتماعاً هاماً، يتم على اثره اعلان ولياً للعهد بعد وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي تولى المنصب لنحو سبعة أشهر قبل رحله.

وكان الأمير نايف تسلم كرسي العهد خلفاً لشقيقه الأمير سلطان الذي توفي في الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي، بعد أن اختاره العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز.

واعتاد السعوديون على هذه الاجتماعات بعد وفاة أحد أركان الحكم، إذ سيتم اعلان خليفة ولي العهد خلال الايام الفترة المقبلة، وسط ترقب وانتظار لاسم خليفة الأمير الراحل، وإن كانت التوقعات الشعبية وتحليلات المراقبين تشير إلى أن وزير الدفاع الحالي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو الأوفر حظاً في شغل المنصب.

وستجري مراسم دفن الأمير نايف غداً بعد الصلاة عليه بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام بمكة المكرمة، على أن يصل جثمانه اليوم من مدينة جنيف السويسرية التي توفي فيها.

وكان الأمير نايف بن عبدالعزيز، خرج في أكثر من رحلة علاجية إلى خارج المملكة كان آخرها قبل عدة أيام في سويسرا، وقبل ذلك أجرى فحوصات طبية في ابريل الماضي بإحدى مشافي مدينة كليفلاند الأميركية.

الوكالات .

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
وفاة ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: