The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دول الخليج تقرر سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: دول الخليج تقرر سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية   الثلاثاء يناير 24, 2012 10:09 pm

دول الخليج تقرر سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية

قالت وكالة رويترز ان مجلس التعاون الخليجي قرر اليوم الثلاثاء سحب مراقبيه من بعثة المراقبين العرب في سورية، في خطوة جاءت عقب قرار المملكة العربية السعودية سحب مراقبيها من البعثة.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، أعلن يوم الأحد الماضي، أن بلاده ستسحب مراقبيها من بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا، معللا ذلك "لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي"، على حد تعبيره.

وعقد الأحد الماضي في القاهرة اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية حيث قرر التمديد لعمل بعثة المراقبين لمدة شهر اخر.

وكانت اللجنة الوزارية المعنية بالملف السوري عقدت اجتماعا مغلقا في القاهرة منذ نحو أسبوعين، لمناقشة التقرير الأولي لبعثة المراقبين, حيث أقرت أن هناك "تقدم جزئي" في تنفيذ التزامات تعهدت بها الحكومة السورية بموجب خطة العمل العربية، إلا أنها دعت الحكومة السورية إلى التنفيذ الفوري والكامل لجميع تعهداتها، وقررت في الوقت ذاته منح بعثة المراقبين الحيز الزمني الكافي لاستكمال مهمتها.

وتتعرض بعثة المراقبين العرب إلى سورية، لانتقادات من أطراف معارضة إضافة إلى جهات عربية وغربية بسبب استمرار توارد أنباء عن سقوط قتلى في أحداث عنف في البلاد.

ووقعت السلطات السورية في شهر كانون الأول الماضي في العاصمة المصرية القاهرة على مشروع بروتوكول خاص بإرسال مراقبين عرب إلى سورية, حيث باشرت البعثة في 27 من الشهر الماضي مهامها في حمص وامتدت جولاتها إلى ريف دمشق وادلب ودرعا وحماه والسويداء وحلب وطرطوس, والتقت المواطنين هناك, وذلك للتأكد من مدى التزام السلطات السورية ببنود الخطة العربية.

وبدأت بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية مهامها في سورية في 27 كانون الأول الماضي بزيارة مدينة حمص, حيث قام عدد من المراقبين بزيارة أحياء من المدينة, فيما توزعت فرق المراقبين قي وقت لاحق على درعا وحماه وادلب ودمشق وريفها والسويداء وغيرها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أبلغت أمين عام الجامعة نبيل العربي الشهر الماضي بإرسال وفد يتراوح عدده بين من 60 إلى 100 مراقب من دول المجلس للمشاركة في بعثة مراقبي الجامعة إلى سورية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 10 أشهر تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
دول الخليج تقرر سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: