The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رويترز: 97% من الجيش الحرّ مطلوبين للعدالة ولصوص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رويترز: 97% من الجيش الحرّ مطلوبين للعدالة ولصوص   الأربعاء يناير 18, 2012 1:37 am

محطة أخبار سورية

شكك تقرير صادر عن وكالة رويترز في صحة تصريحات رياض الأسعد قائد مايسمى بالجيش الحر والذي قال أن تعداد مقاتلي "جيشه" بلغ أكثر من 15 ألف، حيث أوضح التقرير أنه من الصعب بل من المستحيل التأكد من صحة هذا الرقم.

ونقل التقرير عن الباحث بيتر هارلينغ الذي قضى عشر سنوات في سورية، وهو الآن من فريق البحث في "مجموعة الأزمات الدولية" في بروكسل، قوله إن "الجيش" المذكور ليس أكثر من مظلة لمقاتلين مختلفين لا قيادة مركزية لهم، وهو مجرد مجموعات مسلحة تظهر على مستوى شديد المحلية "مسلحو زواريب وأزقة" وأغلب أعضائها من المدنيين الذين ينضم إليهم منشقون، وهي ذات طبيعة ودينامية محلية وليست على مستوى البلاد.

وهو تقدير يتفق معه ـ وفق الوكالة ـ المحلل الأمني والعسكري جوليان بارنز ديسي، الخبير في "المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية" والذي قضى بضع سنوات في سوريا والعراق، حيث يشير إلى أن "معظم هذه المجموعات يعمل على أساس مستقل شديد المحلية".

ويبرهن المحللان على تقديرهما هذا بأن أحداً من أعضاء هذه المجموعات لم يلتزم بما قاله رياض الأسعد عن قرار أصدره لـ"الجيش السوري الحر" عشية وصول المراقبين العرب طلب فيه من المسلحين التوقف عن القيام بعمليات عسكرية طيلة وجود هؤلاء المراقبين في سورية.

وهو ما يؤكد أن هذا "الجيش" ليس سوى اسم بلا مسمى، أو بتعبير أدق: اسم يطلق اعتباطاً على مجموعات مسلحة منفصلة ومنعزلة يعمل كل منها بمفرده ولحسابه الخاص".

ويقول تقرير رويترز إن التدقيق الميداني في مصطلح "منشقين" يظهر، بخلاف الأحاديث المتداولة في الإعلام وما يدعيه المعارضون السوريون، أنه "بات يطلق على كل من يحمل السلاح في وجه النظام، أما الجنود والرتباء والضباط المنشقون، أي الفرار بتعبير أدق، فلا تتجاوز نسبتهم 3 بالمئة فقط من عدد المجموعات المسلحة، وهم صفر بالمئة في بعض المناطق.

ويسوق تقرير رويترز برهاناً على ذلك الواقعة الشهيرة التي حصلت الشهر الماضي في منطقة "كفر عويد" بريف محافظة إدلب، والتي كشفت الحقيقة عن ملابستها في تقرير خاص نشرته بتاريخ 21 كانون الأول.

وعن هذه المجزرة يقول تقرير رويترز إن قائمة القتلى التي وزعتها المعارضة و"الجيش الحر" تكشف أن "قتيلين فقط كانا قد فرا من الخدمة من أصل ما يتجاوز 120 قتيلاً كانوا من مجموعات مسلحة مدنية صورها صحفيون أجانب على أنهم من "الجيش" المنشق!

وبشأن أخلاقيات وسلوكيات هذا"الجيش"، يقول التقرير نقلاً عن نشطاء ميدانيين في ريف دمشق إن أعماله " لا علاقة لها بالعمل الميداني العسكري، بل تصنف في خانة الجنايات و الجرائم المنظمة.

حيث تشير الممثلة السورية، لويز عبد الكريم، إلى اقتحام مسلحين تابعين "للجيش الحر" أحد مكاتب شركة الاتصالات في مدينة زملكا بريف دمشق، وطلبوا تسليم كل الأموال التي بحوزتهم، قائلين للموظفين: هذه الأموال "الثوار" أولى بها.


_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
رويترز: 97% من الجيش الحرّ مطلوبين للعدالة ولصوص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: