The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يتصدر جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية ...إبطال صفقة عسكرية بين إسرائيل وتركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: يتصدر جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية ...إبطال صفقة عسكرية بين إسرائيل وتركيا   الجمعة ديسمبر 23, 2011 2:37 am

عكا أون لاين- أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، عن تجميد رخصة شركتين إسرائيليتين للصناعات العسكرية، كانتا قد أبرمتا عقود مع سلاح الجو التركي، وذلك على ضوء الأزمة السياسية التي شهدتها الدولتين في الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن وزارة الجيش الإسرائيلي أبلغت شركتي الصناعات الجوية الإسرائيلية، وشركة "ألبيت" للصناعات الأمنية، بتجميد رخصتيهما، وإلغاء العقود التي تقضي بتزويد سلاح الجو التركي بأجهزة استشعار اليكتروبصري تستخدم في صناعة الطائرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركتين كانتا قد وقعتا قبل عامين اتفاق، حظي بدعم من وزارتي الجيش الإسرائيلي والتركي، وينص على تزويد سلاح الجو التركي بأجهزة استشعار اليكتروبصري، مقابل دفع تركيا مبلغ بقيمة 140 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها:"أن قرار الحكومة الإسرائيلية جاء بسبب الأزمة السياسية التي شهدتها الدولتين في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى انعدام الثقة بين الجانبين، وخشية إسرائيل من تزويد تركيا أطراف معادية لإسرائيل بهذه التكنولوجيا المتقدمة".

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركتين تلقتا الخبر بصدمة، حيث من المقرر أن تطالب وزارة الدفاع التركية الشركتين بدفع تعويضات مقابل الإخلال بالاتفاق.

وشهدت العلاقات بين الحكومتين التركية والإسرائيلية أزمة دبلوماسية، في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على سفينة المساعدات الإنسانية مرمره التركية، ورفض إسرائيل تقديم الاعتذار لتركيا، ودفع تعويضات لعائلات القتلى الأتراك.

يُذكر أن هذا الخبر في هذه اللحظة يتصدر جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية، ويدور حوله نقاشات متعددة، خاصة حول تداعيات هذا القرار

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
يتصدر جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية ...إبطال صفقة عسكرية بين إسرائيل وتركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: