The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
العالم يتغير,اراه في الماء,اراه في التراب,اشمه في الهواء
The world is changed. I feel it in the water. I feel it in the earth. I smell it in the air.
يو 3: 19وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.

شاطر | 
 

 نار المطالب تقض عروش الممالك.. 3 قتلى بالسعودية وواحد بالبحرين والمعتقلين بالعشرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: نار المطالب تقض عروش الممالك.. 3 قتلى بالسعودية وواحد بالبحرين والمعتقلين بالعشرات    الخميس نوفمبر 24, 2011 1:24 am



عاودت المظاهرات المطالبة بالحقوق الإنسانية والحريات المدنية والدينية بالاشتعال خلال اليومين الماضيين بكل من السعودية والبحرين، ليتجدد معها قمع السلطات بكلا البلدين للاحتجاجات، حيث تشير الأرقام الواردة من السعودية إلى ارتفاع حصيلة قمع السلطات فيها للتظاهرات التي عاودت تحركاتها في منطقة القطيف منذ يوم الإثنين الماضي إلى 3 قتلى وعشرات الجرحي الذين سقطوا برصاص قوى الأمن السعودي، أما في البحرين وبعد أن قتل قوات الأمن فيها شابا منذ يومين إثر تجدد التظاهرات فقد سقط قتيلا وعدة جرحا نتيجة القمع لهذه التظاهرات.

ففي البحرين أكدت الانباء استشهاد الحاج عبدالنبي كاظم العاقل بعد أن صدمته سيارات وزارة الداخلية عدة مرات صباح اليوم الاربعاء في قرية عالي وسط البحرين أثناء إحتجاجات يوم "الغضب الأسود".

ياتي ذلك في وقت أقام أهالي البحرين تأبينا حاشدا للشاب علي الستراوي الذي استشهد قبل يومين في قرية الجفير دهسا بسيارة تابعة لقوات الأمن المدعومة من قوات درع الجزيرة. فيما استمرت الاحتجاجات السلمية في مناطق متعددة من البلاد واجهتها قوى الأمن بقنابل الغاز السام ورصاصِ الشوزن.

أما في السعودية فقد ارتفعت حصيلة الضحايا على يد قوات الأمن إلى ثلاثة بعد استشهاد امرأة بالرصاص الحي خلال تظاهرة ليلية خرجت في منطقة القطيف شرقي المملكة العربية السعودية للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين وإجراء إصلاحات سياسية.

ونقلت وكالة رويترز عن الناشط السعودي توفيق السيف أن ثلاثة سعوديين قتلوا برصاصات أطلقتها الشرطة في شرقي السعودية. وفي وقائع منفصلة قال السيف إن مركبة للشرطة دهست رجلاً مصاباً في القطيف. في حين أصيب شاب بجراح خطرة جراء طلق ناري في وقت سابق من الأسبوع الحالي في العوامية. وأضاف إن ثمت تقارير غير مؤكدة عن وفاة الشاب.

وزراة الخارجية السعودية اعتبرت في بيان لها أن التقارير عن القتلى غير دقيقة. لكنها أضافت إنه عثر على شخص واحد مقتول بعد إطلاق نار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة ليل الأحد وأن شخصاً آخر توفي في المستشفى بعدما نقله مجهولون إليها ليل الإثنين.

وأصدرت محكمة سعودية أحكاماً ضد سبعة عشر شخصاً من الناشطين والاكاديميين والمحامين السعوديين بالسجن لمدد تصل الى ثلاثين عاماً بشأنِ ما قالت إنها اتهامات بالتحريضِ على الفتنة وجرائم أخرى.

ووصفت منظمة العفوِ الدولية المحكومين في تقريرها السنوي بأنهم دعاة الاصلاح السياسي السلمي.

من جانبها انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكم وطالبت بأن يكون أكثر شفافية ونزاهة. وأضافت أن الحكومة منعت الممثلين القانونيين للمتهمين من الاجتماع مع موكليِهم أو حضور جلسات المحاكمة.

هذا واعتقل المحكومون عام الفين وسبعة بعد أن اجتمعوا في مدينة جدة لبحث التغيير السياسي المحتمل في البلاد.

وفي الأردن اندلعت منذ أيام تظاهرات كبيرة في مدينة الرمثا طالبت باسقاط الملك الأردني بعد أن قتلت قوات الأمن الأردنية شاب معتقل لديها تحت التعذيب، حيث تأتي هذه التظاهرات بعد حركات احتجاج منذ أشهر طالب من خلالها الأردنيون بتغيير الحكومة فبل أن ترتفع مطالبهم.

ونعود للبحرين حيث أنه من المقرر أن تقدم اللجنة البحرينية لما يسمى بـ"تقصي الحقائق" اليوم، تقريرها حول الانتهاكات التي طالت المحتجين الى الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وكانت اللجنة برئاسة محمود شريف بسيوني تلقت نحو 9 آلاف إفادة وشكوى من مواطنين بحرينيين ومقيمين أجانب تعرضوا لانتهاكات.

وأجرت اللجنة اكثر من 5 آلاف مقابلة شخصية بمكاتبها مع أفراد أتوا لتقديم شكاوى من تجاوزات وقعت بحقهم وحق أسرهم خلال الاحتجاجات السلمية. وكان من المقرر أن تطلق اللجنة تقريرها نهاية تشرين الأول، إلا أنها أرجأته الى اليوم.

شوكوماكو


_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
نار المطالب تقض عروش الممالك.. 3 قتلى بالسعودية وواحد بالبحرين والمعتقلين بالعشرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: