The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مئات الالاف يخرجون في دمشق دعماً لبرنامج الاصلاح ورفضا للتدخل الخارجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: مئات الالاف يخرجون في دمشق دعماً لبرنامج الاصلاح ورفضا للتدخل الخارجي   الخميس أكتوبر 13, 2011 4:38 pm



احتشد مئات الآلاف من السورين في ساحة السبع بحرات، وسط العاصمة السورية دمشق يوم امس الاربعاء دعماً لبرنامج الإصلاح الذي أعلنت عنه القيادة السورية ورفضاً للتدخل الخارجي وتقديم الشكر لروسيا والصين على موقفهما في مجلس الامن الدولي .

وقال رئيس اتحاد الصحفيين السوريين الياس مراد ان” أي جهد لا يصب في مصلحة الوطن هو جهد ضائع، وما عبرت عنه الجماهير اليوم هو رفض لكل أشكال التدخل الخارجي وتأييدها لمشروع الإصلاحات التي بدأت تأخذ طريقها الى التنفيذ “.

وأضاف مراد ليونايتد برس انترناشونال ” الجماهير التي خرجت بعفوية اليوم بدعوة من مجموعات شبابية واستمرت لعدة ساعات ومن مختلف الطوائف يعبرون عن دعم الإصلاح والحوار الوطني ورفضهم للتدخل الخارجي “.

وأكد ” ان هذه الجماهير اليوم التي زحفت بمئات الآلاف تأييدل للحوار وللمشروع الرئيس بشار الأسد لنقل البلاد إلى بر الآمان “.

وقال إبراهيم ،وهو طالب في المرحلة الثانوية حمل هو وزملاؤه أعلام سوريا والصين وروسيا وهو في طريقة الى ساحة السبع بحرات ” لقد خرجنا بعد انتهاء دوام المدرسة لكي نعبر عن شكرنا لموقف روسيا والصين التي وقفت الى جانب بلادنا وتجنيبنا الدمار “.

ورفع المشاركون آلاف الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الاسد واللافتات باللغة العربية والانكليزية والروسية التي تعبر عن الشكر لمواقف روسيا والصين الرافضة للتدخل الأجنبي في الشؤون السورية، “الشعب والجيش معك يا قائد الوطن” و”سوريا بلدنا والأسد قائدنا” .

وقال علي، الذي قدم من احد بلدات ريف دمشق للمشاركة في المسيرة ” قدمت للمشاركة وفاءً للوطن وقائد الوطن وضد التهديد الخارجي واثباتاً للحق الذي تتحصن به سوريا وضد أعمال القتل والعنف والاغتيالات التي طالت مواطنين سورين “.

وطالب علي ” من يحرص على سوريا عليه ان يعمل لاجل امنها وسلامتها ان كان من قوى المعارضة او السلطة الان البلد بخطر وسوريا جريحة ،من يحب هذا البلد وينتمي له عليه ان يفعل شيئا. على المعارضة ان تتنازل وكذلك السلطة للوصول الى صيغة تفاهم لاجل امن وسلامة البلد اما ان اذا بقينا في دائرة الاتهامات اعتقد ان البلد ليس بخير “.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار مارس حركة احتجاجية سقط خلالها أكثر من 2900 قتيل بحسب الأمم المتحدة وأكثر من 1500 قتيل بحسب الدولة، وتتهم سوريا “عصابات إرهابية مسلحة” بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

واستخدمت روسيا والصين، العضوان الدائمان في مجلس الامن، في 4 تشرين الاول/اكتوبر حق النقض لوقف مشروع قرار قدمته الدول الغربية لإدانة النظام السوري وفرض إجراءات محددة الأهداف عليه كي يوقف قمعه الدامي للاحتجاجات الشعبية ضده.








فيديو http://www.youtube.com/watch?v=okuwquYPVq8&feature=related
المصدر سوريا تايمز


_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
مئات الالاف يخرجون في دمشق دعماً لبرنامج الاصلاح ورفضا للتدخل الخارجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: