The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مذنب ايلين و 26 ايلول اشاعة لا صحة لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: مذنب ايلين و 26 ايلول اشاعة لا صحة لها   السبت سبتمبر 24, 2011 4:19 pm



معلومات عن المذنب "إيلين"

سبب التسمية :

نسبة للعالم الروسي " إيلين "

وهو الذي إكتشف المذنب تقريبا منذ سنة وشهر


السؤال الاول : متى سوف يكون في أقرب نقطة له على الارض ؟


سوف يكون في اقرب نقطة بتاريخ 16 اكتوبر القادم .. وسوف يكون على بُعد 22 مليون ميل

حوالي ... 35 مليون كيلو متر عن الارض .


السؤال الثاني : هل المذنب سيأتي مرورا على الارض او بين القمر والارض .. ؟


المذنب سوف يكون في اقرب نقطة له 35 مليون كيلو متر اي بمعنى 90 مرة كبعد القمر عن الارض


السؤال الثالث : قد سمعنا ان المذنب سيحجب الشمس لمدة ثلاث أيام وان هنا تغييرات وامور سوف تحدث ؟


كما نرى من الارض ،، المذنب لن يحجب الشمس ابدا ...

ولو فرضنا ان الاشاعة صحيحة .. كيف يحصل ؟

إذا كان عرض المذنب 2-5 كيلو متر

بينما عرض الشمس 1,392,082 كيلو متر ......!!

ولا تأثير عليه في مجال الارض تماما ...


السؤال الرابع : هل من الممكن ان نرا لمعاناً لهذا المذنب بالعين المجردة ؟؟؟

لا نعرف حتى الان ...


وفي المقابل نفى المشرف العام على المركز الوطني السعودى لعلوم الفلك الدكتور صالح بن محمد الصعب
أن يكون هناك أي تأثير تدميري للمذنب (إيلين) على الكرة الأرضية، مشيرًا إلى أن الشائعات بحدوث كوارث المصاحبة لظهوره ليس لها أساس علمي".
وأكد الصعب في مؤتمر صحفي الاثنين أن كتلة هذا المذنب لا تؤهله لأن يهدد العالم بكوارث وانهيارات لأنه لا يوجد قوة تجاذب مع الأرض، موضحا أنه من خلال المتابعة والمراقبة بدت هناك علامات على تلاشي هذا المذنب إما بالاختراق أو التفتيت وهناك شيء من التغير؛ وهذا يشير إلى أنه ليس هناك أية خطورة مثلما تردده بعض المواقع الإلكترونية.
يذكر أن مذنب هالي "آيلين" تم اكتشافه قبل سنة وشهر من قِبل عالم روسي اسمه آيلين الذى أطلق اسمه على المذنب.
كانت مواقع إلكترونية قد رددت مؤخرا أن "المذنب" سيظهر للعين المجردة قريبا..
"المذنب يظهر كل 10 آلاف سنة تقريبا" وهذا يفسر كثرة الزلازل والبراكين وسيسبب كسوفا للشمس لمدة 3 أيام على الأقل وارتفاعا في درجة الحرارة.. كما سيتسبب في إغراق عدد من الدول التي تطل على المحيط الهادي.

-وأعلنت الجمعية الفلكية بجدة أن المعلومات التي انتشرت على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت مؤخرا حول المذنب (الينين) والتي أشارات إلى أن هذا المذنب يشكل تهديدا على سلامة سكان الأرض . خلال الأشهر القادمة حيث ان هناك فرصة لان يصطدم بالأرض أو انه سوف يقترب بشكل كبير ما يتسبب في حدوث كوارث على الأرض ، فهذه الادعاءات غير صحيحة
وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة : أن المذنب الينين ورمزه العلمي (C2010 X1 Elenin ) يعتبر من المذنبات طويلة الدورة بحيث انه يستغرق حوالي عشرة ألاف سنه حتى يكمل دورة واحدة حول الشمس . وتم اكتشافه في 4 محرم 1432 هـ. وهو احد المذنبات التي جاءات من منطقة خلف الكواكب من منطقة تسمى بسحابة أورت. وبين ابوزاهرة : إن هذا المذنب وفق المعطيات المدارية سيكون في نقطة الحضيض في مدارة وهي اقرب نقطة له من الشمس في شهر شوال المقبل حيث سيكون على مسافة تتراوح بين 40 و 45 مليون ميل .
وبعد ذلك يقترب من الأرض في 18 ذو القعدة ( 16 أكتوبر ) ويكون عندها على مسافة 21 مليون ميل وهذه المسافة تعادل مئات المرات بعد القمر عن الأرض . وهذه هي اقرب مسافة سوف يقترب بها المذنب ولن يقترب أكثر من ذلك ويرجح انه سيكون مشاهدا بالمنظار الثنائي العينية في أحوال جوية جيدة خلال الفترة من شهر رمضان المبارك وحتى أواخر ذو القعدة ولكن هذا يعتمد على مستوى النشاط التي سوف تحدث في نواه المذنب عند اقترابه من الشمس وبعد ذلك يمكن تحديد الطبيعة التي سيكون عليها المذنب وامكانية مشاهدته بالعين المجردة.
وقد أشيع أيضا بان حجم هذا المذنب ضخم على نحو عير معتاد . وهنا يجب أن نعرف بان المذنبات بشكل عام صغيرة الحجم وهي مغلفة بسحابة رقيقة من الغاز والغبار ، لذلك فان الطريقة الوحيدة لمعرفة الأبعاد الحقيقة لأي مذنب تكون من خلال المركبات الفضائية والعديد من المذنبات التي زارتها المركبات الفضائية بما فيها مذنب هالي تبين بان أقطراها تقل عن 10 كيلومتر ومذنب الينين يرجح أن قطره يتراوح بين 3 و 4 كيلومترات ، لذلك فان الاعتقاد بان المذنب الين مختلف عن بقية المذنبات غير صحيح . وهذا يعني بان كتلته هي اقل من واحد بليون كتلة الكرة الأرضية لذلك فان قوة الجذب لهذا المذنب صغيرة جدا ولا تشكل أي خطورة على الأرض.
أما حول اصطدامه بالأرض أو انه سوف يعمل على إحداث اضطرابات في مدار الأرض حول الشمس أو يتسبب في حدوث عمليات مد وجزر غير اعتيادية وعنيفة أو إحداث اضطراب في المجال المغناطيسي حول الأرض ، فقد بين ابوزاهرة بان هذه جميعا ادعاءات لا أساس لها من الصحة ومما ذكر أيضا بان المجال المغناطيسي للمذنب الينين سوف يتسبب في إحداث تغير شامل في محور دوران الأرض ويتسبب في حدوث زلزال ضخمة .
وحقيقة الأمر أن المذنبات لا تمتلك مجال مغناطيسي والمجالات المغناطيسية لا تستطيع أن تقوم بتغيير محور الدوران أو التسبب في حدوث الزلازل مهما كان حجم المذنب . وتعتبر هذه فرصة هامه للفلكيين لرصد ودراسة هذا المذنب الذي يتميز بقدومه من منطقة بعيدة جدا ، وبعد اقترابه من الأرض سوف يعود مرة أخرى إلى أعماق الفضاء ولن تتاح الفرصة لرصده مرة أخرى إلا بعد مرور ألاف من السنين القادمة .

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
مذنب ايلين و 26 ايلول اشاعة لا صحة لها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اشاعات وخرافات-
انتقل الى: