The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اوباما يدعو الاميركيين الى ان ياخذوا الاعصار ايرين "على محمل الجد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: اوباما يدعو الاميركيين الى ان ياخذوا الاعصار ايرين "على محمل الجد"    السبت أغسطس 27, 2011 5:25 am



دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة مواطنيه الى ان ياخذوا "على محمل الجد" الاعصار ايرين الذي يتوقع ان يضرب في نهاية الاسبوع الساحل الشرقي للولايات المتحدة وقد يلحق اضرارا بحوالى 65 مليون شخص. وقال اوباما من مقر عطلته في ماساتشوستس "اذا كنتم متواجدين على المسار المرتقب للاعصار. فعليكم ان تاخذوا احتياطات اعتبارا من الان". واضاف "واذا تلقيتم الامر بالاجلاء. الرجاء الالتزام به". وقال اوباما "لا تتاخروا. لا تؤجلوا الامر. نامل جميعنا ان تسير الامور على ما يرام. ولكن علينا ان نتهيأ للاسوأ"، مضيفا "علينا اخذ هذه العاصفة على محمل الجد".

وتابع الرئيس الاميركي "كل المعلومات المتوافرة تشير الى انه سيكون اعصارا تاريخيا". واكد ان اجهزة الطوارىء الفدرالية مستعدة منذ عدة ايام وان فرقا انتشرت في المناطق المهددة وسيتم تامين وجبات غذائية ومياه ومستلزمات طبية. وقد بدأ منذ الخميس اجلاء الاف الاشخاص على الساحل الشرقي للولايات المتحدة بما في ذلك مدينة نيويورك تحسبا لوصول الاعصار ايرين الذي اجتاح جزر الباهاماس بعد ان اودى بحياة خمسة اشخاص في منطقة الكاريبي.

من جانب اخر اعلنت شركة لتقييم الاضرار ان الاعصار يمكن ان يسبب خسائر بقيمة 12 مليار دولار على الساحل الشرقي للولايات المتحدة اذا تاكد المسار الذي يتوقعه خبراء الارصاد الجوية لدى الحكومة. ومن المرتقب ان يضرب الاعصار ايرين كارولاينا الشمالية السبت ثم يتجه الى نيويورك الاحد بحسب المركز الوطني الاميركي للاعاصير الذي يوجد مقره في ميامي.

وقال تشاك واتسون مدير الابحاث في شركة كينيتك اناليسيس لوكالة فرانس برس "انه اسوأ سيناريو مرتقب في الوضع الراهن. يمكن ان يسبب خسائر بقيمة 11 الى 12 مليار دولار". واضاف ان الشركة تتوقع في المقابل ان تتراوح قيمة الاضرار بين 5 و 10 مليار دولار لان فرص ان يضرب الاعصار نيويورك باشد قوته ضئيلة. وقد اعلنت سلطات ولايات اميركية من كارولاينا الشمالية وصولا الى نيويورك حالة الطوارىء فيما تلقى عشرات الاف الاشخاص الامر بالابتعاد عن السواحل.

اللهم لا تذر على ارضهم فاجرا كفارا وانتقم لي ولكل سوري منهم ليعلموا جرمهم وان الله يحمي الشام وهذا عقاب الهي اتمنى ان يكون شديدا عليكم يا ابناء جهنم
ربي انزل فيهم غضبك وفي كل من يريد السوء لسوريا ولبشار الاسد والمقاومة اللبنانية



_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
اوباما يدعو الاميركيين الى ان ياخذوا الاعصار ايرين "على محمل الجد"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: