The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
العالم يتغير,اراه في الماء,اراه في التراب,اشمه في الهواء
The world is changed. I feel it in the water. I feel it in the earth. I smell it in the air.
يو 3: 19وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.

شاطر | 
 

 عناصر أمنيةإسرائيلية:سيناريوهات مرعبةتنتظرإسرائيل في سبتمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: عناصر أمنيةإسرائيلية:سيناريوهات مرعبةتنتظرإسرائيل في سبتمبر المقبل   الخميس يوليو 28, 2011 12:43 am



مع اقتراب شهر سبتمبر لهذا العام وما من الممكن أن يحدث خلاله بعد توجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، تتزايد التوقعات لدى العناصرالأمنية الإسرائيلية بأن إسرائيل ستواجه خلال هذا الشهر أسوء السيناريوهات التي مرة على تاريخها.

وبحسب ما نشرته صحيفة معاريف اليوم الأربعاء، فإن النظام الأمني الإسرائيلي يستعد وبكل قوته لمواجهة سيناريوهات متوقعه في شهر سبتمبر المقبل، وعلى رأس هذه السيناريوهات هو تخلي السلطة الفلسطينية عن مسؤولية الأمن في الضفة الغربية، أو مظاهرات فلسطينية عارمة تنظم باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الآراء في جهاز الأمن الإسرائيلي متضاربة بخصوص تأثير الاعتراف بالدولة الفلسطينية، في حين يؤكد ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي على أن الوضع لن يتدهور، تحذر عناصر أخرى رفيعة المستوى في النظام الأمني من مفاجئات متوقعة ومخيفة يمكن أن تحدث في شهر سبتمبر.

ونقلت الصحيفة عن أحد العناصر الأمنية قولة:"إن من الخطأ الاعتقاد بأن الاحتجاجات ستخرج في شهر سبتمبر، لأنه من الممكن أن يحصل قبل سبتمبر أو في شهر يناير أو إرجائها لموعد آخر كل شيء متوقع".

وتابع قائلاً:" في جهاز المخابرات الإسرائيلية يراقبون تحركات الشارع الفلسطيني والذي تحول إلى مركز الخوف والقلق في إسرائيل، والجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريوهات مختلفة مثل ما يمكن أن يحدث في حال إعلان الأمم المتحدة عن إقامة الدولة الفلسطينية، فمن المتوقع أن يخرج بعد هذا الإعلان عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني في يوم واحد للاحتفال في الشوارع، ومن الممكن أن تؤدي هذه الاحتفالات إلى مواجهات سواء أكانت مع المستوطنين أو مع الجيش الإسرائيلي نفسه".

وأضاف:"الجيش الإسرائيلي مستعد لمثل هذه السيناريو وتزود بالعديد من الأنظمة الدفاعية ضد المظاهرات مثل الأسلحة التي تطلق الرصاص المطاط وغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى قاذفات المياه".

وحذر العنصر الأمني من أن أي حادث موت لأحد الفلسطينيين من الممكن أن يصعد الوضع ويحث الفلسطينيين على الاحتجاج التي وصفها بالعنيف والواسع والتي لا يمكن التكهن بنهايتها.

وأوضحت الصحيفة أن جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يراقب جميع التحركات السياسية التي يتبعونها من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى جميع التصريحات التي تصدر عن المسئولين في السلطة الفلسطينية، مثل التصريحات التي صدرت عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات والتي أعتبرها عناصر في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية بالخطيرة، حيث حذر عريقات من قيام السلطة الفلسطينية بنقل المسؤولية الأمنية عن الضفة الغربية لإسرائيل إذا استمرت حالة الجمود السياسي.

وبينت الصحيفة أن هذا السيناريو من أخطر السيناريوهات المتوقعة وخاصة أن السلطة الفلسطينية كان لها دور كبير في صد المظاهرات والاحتجاجات التي تنطلق من الضفة الغربية المناهضة لإسرائيل مثل ما فعلته خلال أيام الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة من منع لأي مظاهرة ضد إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية تعيش في هذه الأيام في أوج قوتها، حيث أنها استطاعت تحقيق نجاحات في العديد من المجالات الاقتصادية والتعليمية بالإضافة إلى بناء جهاز أمني وقانوني قوي.

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
عناصر أمنيةإسرائيلية:سيناريوهات مرعبةتنتظرإسرائيل في سبتمبر المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: اقلام حرة :: القسم السياسي-
انتقل الى: