The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة الإسرائيلية توصي بهدم جسر باب المغاربة في سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الشرطة الإسرائيلية توصي بهدم جسر باب المغاربة في سبتمبر   الثلاثاء يونيو 28, 2011 9:27 pm



أوصت الشرطة الإسرائيلية في منطقة القدس بهدم جسر باب المغاربة المؤدي إلى الحرم القدسي وبناء جسر جديد مكانه في شهر أيلول/سبتمبر المقبل عندما تكون أنظار العالم العربي متركزة في الأمم المتحدة التي سيجري فيها تصويت على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء إن الهدف من وراء توصية الشرطة هو "تقليل الالتفات للموضوع في العالم العربي الذي سيكون منشغلا في ذلك الوقت بالمبادرة الفلسطينية في الأمم المتحدة" علما أنه خلال مداولات داخلية أجرت الشرطة تعالت تخوفات من اندلاع مواجهات في القدس الشرقية على أثر هدم الجسر.

ونددت منظمة اليونسكو خلال اجتماع مجلسها في باريس أمس بالمخطط الإسرائيلي لهدم جسر باب المغاربة وبناء جسر جديد بناء على تقدم بها الأردن.

واضافت الصحيفة أنه كانت هناك خلافات في التقديرات بين ضباط المباحث في الشرطة حول تأثير رئيس الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح على الأحداث في حال تم هدم جسر باب المغاربة في البلدة القديمة في القدس الشرقية.

ونقلت الصحيفة عن أحد الضباط قوله إن الشيخ صلاح "فقد قوته السياسية في القدس ولم يعد بإمكانه تحريك احتجاجات في المدينة" بينما رأى موقف آخر أن صلاح "سيحاول استغلال حقيقة أن (الحفريات الأثرية والأنشطة الاستيطانية في الحي الفلسطيني المقدسي) سلوان لم تعد تتصدر العناوين وسيحاول تسخين جبهة جسر المغاربة".

ويشار إلى أن جسر باب المغاربة يوصل بين ساحة حائط البراق والحرم القدسي ويعتبر المدخل الوحيد لليهود إلى الحرم ويتواجد فيه قوات للشرطة الإسرائيلية بشكل دائم بادعاء التحسب من إلقاء فلسطينيين على ساحة حائط البراق التي يصلي فيها اليهود.

وأفادت "هآرتس" بأن تقديرات الشرطة هي أن الفلسطينيين في القدس يريدون العيش بهدوء لكن الأمر الوحيد الذي من شأنه أن يؤدي إلى حدوث مظاهرات ومواجهات هو أي محاولة لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي أو قيام متطرفين يهود بالمس بمسجدي الاقصى وقبة الصخرة في الحرم.

وقالت الصحيفة إن قيادة الشرطة في منطقة القدس وافقت في نهاية مداولات أجرتها في الأيام الأخيرة على هذه التقديرات وقررت في هذه الاثناء عدم البدء في تنفيذ أعمال جسرباب المغاربة وتم إبلاغ بلدية القدس بذلك الأمر الذي أثار غضب مسؤولين في البلدية وخصوصا ممثلي الأحزاب اليمينية والدينية اليهودية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد افادت أمس بأن مخطط باب المغاربة والحفريات الاثرية التي تجريها إسرائيل في البلدة القديمة في القدس أدت إلى تفاقم أزمة دبلوماسية بين إسرائيل والأردن في أعقاب شكوى قدمها الأخير إلى اليونسكو وطالب بالتنديد بشدة بالممارسات الإسرائيلية.

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
الشرطة الإسرائيلية توصي بهدم جسر باب المغاربة في سبتمبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: