The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
العالم يتغير,اراه في الماء,اراه في التراب,اشمه في الهواء
The world is changed. I feel it in the water. I feel it in the earth. I smell it in the air.
يو 3: 19وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.

شاطر | 
 

 تقرير مفصل عن ايطاليا واهم المدن السياحية بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: تقرير مفصل عن ايطاليا واهم المدن السياحية بها   الخميس مايو 12, 2011 4:08 am

آيطـــــــــاليـا



التسمية الرسمية : الجمهورية الإيطالية
المساحـــــة : 301.225 كم2

عدد السكـــان : 57.998.353 نسمة
العاصمــــة : روما

اللغات الرسمـية : الإيطالية
الديــــــن : المسيحية الكاثوليكيّة

النظام السياســـي : جمهوري، مع تمتع جهات البلاد بنوع من الاستقلاليه.
نظام الحكم : ديمقراطي برلماني

رومـــــــــــــــــــــا


أساطير كثيره حكيت عن تأسيها:

تقول الأساطير بأن روما تأسست على يد رومولوس، بمساعدة أخيه ريموس، الذان كانت امهما هى ريا سليفيا كاهنه في معبد الاله فيستا الهه الموقد وفى يوم عند كانت ذاهبه إلى بستان الاله مارس ظهر لها في هيئه بشريه واغتصبها وكان من الفروض ان كاهنات المعبد عذراوات فسجنت ووضع الطفلان في صندوق والقى في النهر حتى استقر الصندوق على الشاطىء فراتهما ذئبه كانت قد وضعت فارضعتهما . قتل أخيه وأصبح أول ملك على المدينة. تشكلت الشعوب الرومانية القديمة في القرن الثامن أو التاسع قبل الميلاد، حينما أتت قبائل شمالية إلى عمق شبه الجزيرة الإيطالية لتستقر عند نهر التيبر. لعدة قرون على مر الزمن، كانت روما أهم مدينة في العالم الغربي، عندما كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية. مع ظهور الدعوة المسيحية وانتشارها، أصبحت روما مركزا للدين المسيحي ومقر باباوات الكنيسة الكاثوليكية. في العصور الوسطى وخاصة بعد انحطاط الإمبراطورية الرومانية، دخلت روما عهدا مظلما. سطع نجمها مجددا في عصر النهضة وأصبحت من خلال فناني وأدباء إيطاليا عاصمة سياسية لأوروبا
وقــد اتفق على أن التاريخ المرجح لتأسيس روما هو عام 753 ق.م


العــاصمه الإيطــاليــــه::

روما (بالإيطالية: Roma)بالانكليزية(rome) هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفيرة و يبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة روما حوالي 3,615,972 نسمة ، وأيضا عاصمة إقليم لاتسيو حوالي 5,270,000. سميت نسبة إلى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة اﻹمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871. هي عاصمة مقاطعة لاتيوم والتقسيم اﻹداري روما.
لقرون عدة ، دعِيت روما المدينةَ الأبديةَ ، عنوان كَسبته كونها أحد أهم وأعظم المدنِ في الحضارةِ الغربية، فقد كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانيةِ، ووهي الان القلب الروحي للكنيسةِ الكاثوليكية الرومانيةِ. و منذ 1871 هي عاصمةَ إيطاليا الموحدة


روما المدينه السياحيه::



أحد أهم معالم إيطاليا بشكل عام، وروما على وجه الخصوص وهو الـ Colosseum الذي بدأ بناؤه الإمبراطور Vespasian عام 69 م وتم الإنتهاء من البناء عام 80 م . يبلغ ارتفاعه 49 متراً ويتسع لـ 45 ألف متفرج.




النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II والذي تم تشييده على شرف هذا الملك بعد توحيده إيطاليا عام 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد، قام Giuseppe Sacconi بتصميم الهيكل الخاص بهذا المعلم عام 1885 م وتم الإفتتاح عام 1911 م.





الميدان الروماني في روما.و هو الساحة الحكومية لحكام روما القديمة وهو عبارة عن المركز الإداري والقضائي للجمهورية القديمة والإمبراطورية الرومانية. وكان الرومان يقصدون هذا الميدان لتلقي الخطب والمواعظ ويحيط بهذا الميدان على العديد من مباني الإمبراطورية الرومانية الرائعةكان يطلق على هذا الميدان في العهد القديم اسم Romanum




قلعة سانت أنجلو.شيدت سنة 130م كضريح للأمبراطور "أدريانو" وتعتبر من أعظم الأضرحة في العالم، وفي سنة 271م قام "أوريليانو" بتشييد سور ضخم حول القلعة، وحولها لحصن يحتمي به من الأعداء.


دولة الفاتيكان.تعتبر دولة مدينة الفاتيكان أصغر دولة في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 44 هكتار، أي أقل من نصف كيلومتر مربع، وقد يعتقد الكثيرون أن إمارة مونت كارلو هي أصغر دولة في العالم حيث يبلغ مساحة الإمارة 2 كيلومتر مربع،





نافورة تريفولي.وهذة النافورة شهيرة جدا ويوجد اعتقاد عند الأيطاليين والسياح الأجانب بأنة اذا كان لك امنية تتمنى تحقيقها ما عليك الا ان ترمي قطعة معدنية بداخلها وتقول امنيتك((طبعا اكيد خرافات ولله في خلقة شؤن))




شارع ناسيونالي التجاري.يعتبر شارع ناسيونالي في وقتنا الحاضر، من أهم الشوارع التجارية في العاصمة الإيطالية روما، ويرتاده العديد من السواح والإيطاليين للتبضع، ويبدأ من ساحة الشعب، وينتهي إلي ساحة فينيسيا.




شارع دل كورسو.وفي هذا الشارع توجد العديد من محلات الملابس والجلديات ذات الصناعة الأيطالية الجيدة والأسعار المناسبة كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية التي تقدم اشهى اطباق المعكرونة والبيتزا ذات المذاق الخاص

مـــيـــلانـــو

عند سفركم الى ميلانو جوا يوجد فيها مطارين الأول اسمة مالبـينزا (MXP) ، يبعد هذا المطار حوالي 50 كيلومتر عن وسط ميلان ولا أنصح بالسفر عبره تفادياً لأجرة التاكسي التي تصل إلى 70 يورو لإيصالكم لوسط المدينة. هناك مطار آخر وهو مطار ليناتا والذي يبعد عن شرق ميلان 7 كيلومتر فقط ! وأحسن طريقة للتنقل في ميلان هي الـ underground train أو كما يسمى بالـ Metro ، تذكرته اليومية 3 يورو تخولك استخدام الباصات كذلك .والفندق الذي انصح فية هو الماريوت الذي يقع في وسط المدينة... وبمناسبة الحديث عن ميلان فهي تعتبر مدينة الأناقة الثانية بعد باريس وذلك لكثرة محلات التسوق الشهيرة مثل جورجيو ارماني,وفيرساتشي,غوتشي , ديزل , بينتون , تيرانوفا,جفنشي.
من الأفضل جعل محطة ميلان اخر محطة لأنها مدينة تجارية صناعية بحتة لا يوجد بها معالم سياحية مميزة ما عدا بعض الكنائس والمتاحف المتعلقة بها والتي لا تستحق التطرق او الأهتمام بها.ومدينة ميلانو لا تستحق اكثر من ثلاثة ايام للتسوق الكامل داخلها..
(( اهم المراكز التجارية في ميلان )))
1- Galleria Vittorio Emanuele II
يحتوي هذا المجمع الأرقى عالمياً في جنباته على محلات تجارية ومطاعم ومكتبات راقية جداً. صمم هذا المجمع عام 1865 .


((صورة للسوق من الداخل))

2- شارع بوينس آيرس في ميلان كله ماركات فخمة وهو شارع رئيسي في المدينة، ويوجد محل ( أوفيس) (oviesse ) الكبير فأسعاره في شهر (7، Cool خيالية ، وستجد ألبسة مناسبة ، خاصة للنساء والاطفال وكذلك المكاييج والعطورات.
3-شارع ( فيا بريرا ) وهو سوق شعبي يتميز برخص اسعارة.
4-شارع بارباروسا وهو شارع من العيار الثقيل حيث يوجد بة بوتيكات جميع الماركات الأيطالية مثل ارماني,وجفنشي,وفرساتشي وهي المراكز الرئيسية لهذة الشركات.
5- سوق البضائع المخفضة(out let center) ويقع في ضواحي ميلانو ومعظم المنتجات المعروضة يشملها تخفيضات تصل احيانا الى 70%.
وكما اوردت سابقا ميلانو مدينة للتسوق فقط وهنا انتهت رحلتنا في ميلانو والتي من الطبيعي بعد التسوق والهدايا تكون العودة الى دياركم..

واحب ان انوة الى ان هناك مدينة صغيرة في طريق العودة اسمها بيزا وتحوي احدى عجائب الدنيا السبع وهو برج بيزا المائل والمتحف الخاص بة وفية شرح عن طريقة بنائة واسباب ميلانة وكل ما يتعلق بالبرج من تاريخ.

وكل من يزور إيطاليا لا بد إلا أن يمر على مدينة بيزا ليحظى بفرصة العمر لصعود برج بيزا المائل ورؤية مدينة بيزا من أعلى قمة البرج ذات السطح المائل


_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: تقرير مفصل عن ايطاليا واهم المدن السياحية بها   الخميس مايو 12, 2011 4:16 am


((فــــينيسيـــــا))


للذهاب الى مدينة البندقية (فينيسا) هناك طريقتين الأولى عن طريق القطار السريع يورو ستار وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وقيمة التذكرة 60 يورو او عن طريق الجو على الخطوط الأيطالية (اليتاليا) وتستغرق الرحلة تقريبا ساعة واحدة وسعر التذكرة بحدود 200 يورو ذهاب وعودة.
فينيسا مدينة عائمة على الماء ولك ان تتخيل بأنة لا يوجد بها سيارات ابدا ووسيلة الأنتقال الوحيدة هي بالقوارب الصغيرة. المدينة قديمة من حيث مبانيها وازقتها والتي تذكر الزائر بالعهود القديمة لأوروبا وايضا فنادقها ليست بتلك الفخامة التي يتصورها الزائر الى فينيسيا. ولكن ذلك لا يمنع من روعة المدينة وهدوئها الجميل وجمال مناظرها ومن وجهة نظري ان ثلاثة ايام كافية جدا للتجول في جميع انحاء هذة المدينة العريقة والتي الهمت الشعراء والفنانين في ابداعاتهم.

(( اهم المعالم السياحية ))

1- جسر ريلاتـو Rialto Bridge.
قصة هذا الجسر هي أنه بعد 1500 م ببضعة سنوات ، أقامت البندقية مسابقة في تصميم الجسور بغرض استبدال الجسور الخشبية القديمة التي كانت تقطع القناة الكبرى ، الـ Grand Canal. الجسر الفائز كان من تصميم Antonio الذي صب جل اهتمامه بالتصميم الفعلي للجسر أكثر من اهتمامه بالديكور والزخارف الثانوية ، وكان يراعي في تصميمه أن تكون كلفة الجسر في الحد المعقول لما كانت تمر به البندقية من ظروف اقتصادية صعبه بعد الحروب ضد الترك وأصبح هذا الجسر فيما بعد أهم جسور البندقية وصار محاطاً بمحلات بيع المجوهرات الراقية والمنتوجات الزجاجية التي تشتهر بها البندقية. أصبحت هذه المنطقة (الـ Rialto) قلب التجارة في البندقية ، وهي تشتهر كذلك بمحلات الخضروات والفاكهة بجميع أنواعها.


2-Grand Canal قناة القراند.
وهي القناة الرئيسية في المدينة وتصطف على جانبيها العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة والتي تقدم اشهى الأطباق من المطبخ الأيطالي والجلوس فيها عند الغروب متعة لا توصف.


3- ساحة Piazza San Marco بيزا سان ماروك.
لعدة قرون مضت وهذه الساحة تعد وجهة السائحين ومسكن طيور الحمام التي تضفي على الساحة جواً بهيجاً ، وتدور الحياة في البندقية حول هذه الساحة ، فهي الحركة الدؤوبة والزحمة المتواصلة مع وجود المقاهي التي تقدم لروادها المعزوفات الحية. هذه الساحة بحق هي الساحة الأروع على وجه الكرة الأرضية ...


4- Doge's Palace وبالعربية قصر الدوق.
هذا القصر المذهل هو عبارة عن عنوان الفخامة والترف لتلك الحقبة المعمارية . في بادئ الأمر ، بني قصر الدوق في القرن التاسع الميلادي ليكون حصناً ، ثم توالت عمليات التوسعة على هذا القصر منذ القرن الثاني عشر ... في عام 1438 م اتخذ القصر شكله النهائي باستثناء بعض الزخارف التي أضيفت بعد ذلك . من الداخل ، هناك العديد من الغرف الفخمة الضخمة التي تحوي لوحات فنية مرسومة على أسقفها وتتميز بديكور مذهل إلى أبعد الحدود . يمكن للزوار أخذ جولة في هذا القصر عبر غرف الإستقبال والصالات الغنية بأفخم تحف الديكور والمتوزعة على الطوابق الثلاثة . يحتوي القصر على العديد من اللوحات الفنية لمشاهير الفنانين أمثال Tintoretto و Tiziano و Veronese.
((واليكم بعض الصور التي تحكي عن واقع فينيسيا))
تاكسي فينيسيا


مواقف التاكسي في فينيسيا

مناظر من فينيسيا








((صور لأزقة فينيسيا))




من موقع الدوشجية

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
تقرير مفصل عن ايطاليا واهم المدن السياحية بها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: السياحة :: الغرب-
انتقل الى: