The-one-message

منتدى لكشف الحقائق
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع استخباراتي إٍسرائيلي: اتفاق سري بين أوباما والإخوان أفضى للإطاحة بمبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The one message
Admin
avatar

ذكر الجوزاء النمر
عدد المساهمات : 641
تاريخ الميلاد : 06/06/1986
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: موقع استخباراتي إٍسرائيلي: اتفاق سري بين أوباما والإخوان أفضى للإطاحة بمبارك   الأربعاء مايو 11, 2011 11:32 pm

زعم موقع (ديبكا) الإسرائيلي أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تؤيد وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم في مصر.
وقال الموقع الاستخباري: إن السياسة التي ينتهجها أوباما في المنطقة العربية هدفها دفع جماعة الإخوان المسلمين ومساعدتهم لاعتلاء الحكم بدلا من الزعماء العرب الحاليين، مؤكدا أن هذه نقطة خلاف بين البيت الأبيض وإسرائيل.
وذكرت مصادر استخباراتية في واشنطن لموقع (ديبكا) الإخباري أن القاسم المشترك بين زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن وباراك أوباما وإسرائيل هم الإخوان المسلمون.
وأشارت إلى أن أوباما يرى وفقا لاستراتيجية سرية غير معلنة أن مصلحة أمن إسرائيل الاستراتيجية تكمن في دعم الإخوان المسلمين في الشرق الأوسط باعتبارهم قوى إسلامية معتدلة من رحم السنة تقف في وجه القاعدة المتطرفة.
ووصف الموقع قرار أوباما بالغريب والمستهجن، بل ذهب الموقع للادعاء بأن الرئيس الأمريكي جورج بوش والرئيس الأمريكي بيل كلينتون كانا يعلمان مكان اختباء أسامة بن لادن ولم يذهبا لقتله بعكس أوباما الذي يستثمر كل جهده الآن في دعم الإخوان المسلمين.
وأضاف: أن من قرأ خطاب أوباما في 4 يونيو 2006 بالقاهرة كان سيعرف جيدا أن أوباما قرر التحالف مع الإخوان المسلمين - باعتبارهم تيارا إسلاميا سنيا معتدلا - وأن قراره قتل أسامة بن لادن جاء لسببين: الأول: لإظهار مدى قوته ورغبته في محاربة الإسلام المتطرف ورفع اسهمه أمام الجمهور الأمريكي, والثاني: تحقيق الردع النفسي للإخوان المسلمين وتحذيرهم من التطرف مثل بن لادن من جهة وإفساح المجال لهم لدخول الحكم والاعتدال من جهة ثانية، بل والسعي الحثيث لجعلهم القوى الأكثر قوة في المنطقة وأن يكونوا حلفاء للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الموقع استنادا إلى خبراء إسرائيليين في شؤون مكافحة الإرهاب، إن الدعم الأمريكي للثورة المصرية لم يكن بريئا وإنما جاء على أرضية قرار استراتيجي أمريكي للتعاون مع الإخوان المسلمين للإطاحة بحسني مبارك، والغريب أن أوباما لم يتخذ نفس الخطوات ضد بشار الأسد أو ضد زعماء آخرين مثل القذافي.
وتابع: إن السبب من وجهة نظر الخبراء الإسرائيليين أن مصر هي مركز قوة الإخوان المسلمين في العالم العربي وإن تجربتهم تؤهلهم للدخول والسيطرة على الحكم هناك من خلال حزبهم أو مؤسساتهم الدينية وفي حال نجحت التجربة فإن أوباما وكبار مستشاريه قرر أنه سيجري تعميمها بهدوء في ليبيا والأردن وفلسطين وحتى في السعودية نفسها واستبدال الحكام العرب الحاليين بقادة الإخوان المسلمين بناء على اتفاق دولي سرّي بين واشنطن وقيادة الإخوان.
ويقول الموقع إن الزعيم الليبي معمر القذافي في البداية لم يفهم لماذا يريد الغرب استبداله وحاول أن يثبت لهم أن هناك متشددين إسلاميين يحملون السلاح ضده وأن من بينهم من كانوا في القاعدة سابقا، وكم كانت صدمة القذافي حين اكتشف أن هناك تنسيقا بين المتشددين الإسلاميين والأمريكان في دعم الثورة ضده فحاربهم بقوة.
وكذلك الحال بالنسبة للرئيس السوري بشار الأسد، الذي أدرك فورا أن أمريكا تدعم كل هذه الثورة ضده من أجل منح الإخوان المسلمين القوة للسيطرة على معاقل الحكم في دمشق وذلك بموجب الاتفاق ذاته مع الإخوان المسلمين.
ويذهب الموقع وخبراؤه للقول إن المصالحة بين فتح وحماس في القاهرة تأتي على نفس الأرضية في فلسطين حيث وفي النهاية ستوافق أمريكا على دخول حماس على حكم السلطة، لكنها لا تريد أن تعلن ذلك فورا.
ونقل الموقع على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قوله للمقربين منه: لماذا تأتي إسرائيل وتحتج ضدي؟ ليذهبوا ويحتجوا ضد أمريكا التي أرادت لهذا الاتفاق أن ينجح.

_________________
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
عظَمة عقلك تخلق لك الحساد وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
من عاش بوجهين مات لا وجه له
الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://the-one-message.syriaforums.net
 
موقع استخباراتي إٍسرائيلي: اتفاق سري بين أوباما والإخوان أفضى للإطاحة بمبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The-one-message :: المنتديات العامة :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: